Welcome to مدن وقرى فلسطين - Cities and villages of Palestine   Click to listen highlighted text! Welcome to مدن وقرى فلسطين - Cities and villages of Palestine Powered By GSpeech

قرية كفر اللبُّد

قرية كفر اللبُّد

تقع هذه القرية إلى الشرق من مدينة طولكرم على بعد 9كم منها وتتبع إدارياً لبلدية عنبتا التي تبعد عنها حوالي 11كم، إلى الجنوب من كفر اللبد، تقع على الطريق الرئيسي نابلس – طولكرم، ترتفع عن سطح البحر 300م، وتبلغ مساحة القرية العمرانية 630 دونماً، يدير شؤونها الإدارية والتنظيمية مجلس قروي، تبلغ مساحة أراضيها 14800 دونم تحيط بأراضيها قرى رامين، عنبتا، بيت ليد، سفارين، شوفه، وذنابه، يزرع فيها الحبوب والبقوليات والأشجار المثمرة وبصورة خاصة الزيتون .

بلغ عدد سكانها عام 1922حوالي 540 نسمة ارتفع إلى 940 نسمة عام 1945م، وبلغ عدد سكانها عام 1967 بعد الاحتلال حوالي 1300 نسمة ارتفع إلى 2100 نسمة عام 1987م .

يوجد فيها مدارس لكافة المراحل الدراسية، ويوجد فيها عيادة طبية عامة ومركزاً لرعاية الأمومة والطفولة .

صادرت سلطات الاحتلال جزءا من أراضيها وأقامت عليها مستوطنة (عيتاف) وهي قرية تعاونية تبلغ مساحتها حوالي 1800 دونم تأسست عام 1981م ويقطنها حالياً 180 مستوطنا .

Related Articles

علم دولة فلسطين

 
علم دولة فلسطين هو علم استخدمه الفلسطينيون منذ النصف الأول من القرن العشرين للتعبير عن طموحهم الوطني وهو رمز لأمل الفلسطنين في أن الغد سوف يكون أفضل، فدولة فلسطين بالرغم مما تمر به من أعمال وحشية بسبب الإحتلال، فمازال عند الشعب الفلسطيني أمل في التحرر، وهذا الأمل يتمثل في العلم الفلسطيني.
 
يتكون العلم الفلسطيني من ثلاث ألوان أفقية متساوية في المساحة وهي من أعلى لأسفل اللون الأسود ثم اللون الأبيض ثم اللون الأخضر، وأيضا مثلث متساوي الساقين أحمر اللون قاعدته عند ساري العلم
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech