Welcome to مدن وقرى فلسطين - Cities and villages of Palestine   Click to listen highlighted text! Welcome to مدن وقرى فلسطين - Cities and villages of Palestine Powered By GSpeech

قرية الجاروشية

قرية الجاروشية

أقيمت هذه القرية على أراضي قرية دير الغصون وتقع إلى الشمال من طولكرم وتبعد عنها حوالي 6كم، يربطها بمدينة طولكرم طريق محلي معبد وتقع محاذية لخطوط الهدنة، ترتفع عن سطح البحر 100م، تتبع إدارياً لبلدية طولكرم، وتبلغ المساحة العمرانية للقرية 1400 دونم، يدير شؤونها مختار القرية .

لم يكن يقطنها سكان عام 1922م وفي عام 1945م ضم سكانها مع سكان دير الغصون وفي عام 1961م وحسب الإحصاء الأردني الرسمي بلغ عدد سكانها حوالي 952 نسمة وفي عام 1967م بعد الاحتلال بلغ 121 نسمة ارتفع إلى 438 نسمة .

لا يوجد في القرية أي نوع من أنواع الخدمات والمرافق العامة، تعتمد القرية كلياً على الخدمات المتوفرة في دير الغصون .

Related Articles

علم دولة فلسطين

 
علم دولة فلسطين هو علم استخدمه الفلسطينيون منذ النصف الأول من القرن العشرين للتعبير عن طموحهم الوطني وهو رمز لأمل الفلسطنين في أن الغد سوف يكون أفضل، فدولة فلسطين بالرغم مما تمر به من أعمال وحشية بسبب الإحتلال، فمازال عند الشعب الفلسطيني أمل في التحرر، وهذا الأمل يتمثل في العلم الفلسطيني.
 
يتكون العلم الفلسطيني من ثلاث ألوان أفقية متساوية في المساحة وهي من أعلى لأسفل اللون الأسود ثم اللون الأبيض ثم اللون الأخضر، وأيضا مثلث متساوي الساقين أحمر اللون قاعدته عند ساري العلم
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech