Welcome to مدن وقرى فلسطين - Cities and villages of Palestine   Click to listen highlighted text! Welcome to مدن وقرى فلسطين - Cities and villages of Palestine Powered By GSpeech

قرية كفر جمّال

قرية كفر جمّال

تقع إلى الجنوب من مدينة طولكرم وتبعد عنها 15كم، تتبع إدارياً لبلدية قباطية التابعة للواء طولكرم وتقع على الطريق الرئيسي طولكرم – اللبن، وتبعد عن الطريق الرئيسي نابلس – قلقيلية، حوالي 5كم باتجاه الشمال، ترتفع عن سطح البحر 200م، وتبلغ المساحة العمرانية للقرية حوالي 480 دونما، ومساحة أراضيها 14900 دونم، وتحيط بأراضيها أراضي قرى كفر زيباد، كفر صور، فلامة، جيوس، قلقيلية، تزرع فيها الأشجار المثمرة كالزيتون وبعض أنواع الفواكه. يهتم سكانها بتربية الماشية .

وبلغ عدد سكانها عام 1922حوالي 296 نسمة ارتفع إلى 1290 نسمة عام 1945م، وبلغ عدد سكانها عام 1967 بعد الاحتلال حوالي 765 نسمة ارتفع إلى 1400 نسمة عام 1987م .

يعتمد سكان القرية على مياه الأمطار للشرب والري وعلى بئر ارتوازي، وفيها مدارس لكافة المراحل الدراسية .

أما الخدمات العامة فهي متوفرة حيث يوجد فيها عيادة طبية عامة ومركزاً لرعاية الأمومة والطفولة وتتوفر فيها الخدمات البريدية والهاتفية .

Related Articles

علم دولة فلسطين

 
علم دولة فلسطين هو علم استخدمه الفلسطينيون منذ النصف الأول من القرن العشرين للتعبير عن طموحهم الوطني وهو رمز لأمل الفلسطنين في أن الغد سوف يكون أفضل، فدولة فلسطين بالرغم مما تمر به من أعمال وحشية بسبب الإحتلال، فمازال عند الشعب الفلسطيني أمل في التحرر، وهذا الأمل يتمثل في العلم الفلسطيني.
 
يتكون العلم الفلسطيني من ثلاث ألوان أفقية متساوية في المساحة وهي من أعلى لأسفل اللون الأسود ثم اللون الأبيض ثم اللون الأخضر، وأيضا مثلث متساوي الساقين أحمر اللون قاعدته عند ساري العلم
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech