Welcome to مدن وقرى فلسطين - Cities and villages of Palestine   Click to listen highlighted text! Welcome to مدن وقرى فلسطين - Cities and villages of Palestine Powered By GSpeech

قرية كفر صور

قرية كفر صور

كلمة صور آرامية بمعنى الصخر، تقع إلى الجنوب ا لشرقي من طولكرم وعلى بعد 12كم، تتبع إدارياً لبلدية طولكرم، ترتفع عن سطح البحر 280م، على هضبة من جبال طولكرم، تقع على مفترق طرق محلية، وتبلغ المساحة العمرانية للقرية حوالي 280 دونما، ومساحة أراضيها 10900 دونم، وتحيط بأراضيها أراضي قرى كفر جمال، كفر زيباد، سفارين، شوفه، تزرع فيها الأشجار المثمرة كالزيتون والحبوب واللوز والخضار كذلك .

وبلغ عدد سكانها عام 1922حوالي 271 نسمة ارتفع إلى 460 نسمة عام 1945م، وبلغ عدد سكانها عام 1967 بعد الاحتلال حوالي 562 نسمة ارتفع إلى 692 نسمة عام 1987م .

في القرية مدرستان ابتدائيتان إحداهما للبنين والأخرى للبنات، ولا يوجد فيها أي نوع من أنواع الخدمات والمرافق العامة .

وقعت في القرية معركة في 18 تشرين أول عام 1936م بين المجاهدين الفلسطينيين والجنود البريطانيين، صادرت سلطات الاحتلال جزءا من أراضيها لصالح مستوطنة (سلعيت) وهي قرية تعاونية مساحتها حوالي 1300 دونم ويقطنها 230 مستوطناً .

Related Articles

علم دولة فلسطين

 
علم دولة فلسطين هو علم استخدمه الفلسطينيون منذ النصف الأول من القرن العشرين للتعبير عن طموحهم الوطني وهو رمز لأمل الفلسطنين في أن الغد سوف يكون أفضل، فدولة فلسطين بالرغم مما تمر به من أعمال وحشية بسبب الإحتلال، فمازال عند الشعب الفلسطيني أمل في التحرر، وهذا الأمل يتمثل في العلم الفلسطيني.
 
يتكون العلم الفلسطيني من ثلاث ألوان أفقية متساوية في المساحة وهي من أعلى لأسفل اللون الأسود ثم اللون الأبيض ثم اللون الأخضر، وأيضا مثلث متساوي الساقين أحمر اللون قاعدته عند ساري العلم
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech