Welcome to مدن وقرى فلسطين - Cities and villages of Palestine   Click to listen highlighted text! Welcome to مدن وقرى فلسطين - Cities and villages of Palestine Powered By GSpeech

قرية رامين

قرية رامين

تقع قرية رامين في منتصف المسافة بين نابلس وطولكرم وعلى بعد 2كم من الطريق الرئيسي وتبعد عن مدينة نابلس حوالي 12كم، وعن طولكرم 15كم، تتبع إدارياً لبلدية عنبتا، تقع على قمة أحد الجبال وتحيط بها سلسلة من المرتفعات ومجموعة من القرى ولكون رامين تقع على جبال مرتفعة واستناداً إلى المكان المرتفع باللغة السامية القديمة تعني (رام) سميت بهذا الاسم، وهناك رواية أخرى عن التسمية، تعود لوالي يدعى (رابن) له مقام بالقرية سميت باسمه بعد تحريف التسمية، يحدها من الشمال بزاريا ومن الجنوب قريتي بيت ليد وسفارين، أما من الغرب عنبتا وكفر اللبد ومن الشرق سبسطية والناقورة وبرقة.

تبلغ المساحة العمرانية للقرية حوالي 300 دونم، يعمل معظم سكان القرية في الزراعة وخاصة الزيتون واللوز والحبوب ويهتم سكانها بتربية الماشية ويعمل أبناء القرية في سلك التعليم والتجارة والمهن الحرة .

وبلغ عدد سكانها عام 1922م حوالي 320 نسمة ارتفع إلى 630 نسمة عام 1945م، وبلغ عدد سكانها عام 1967م بعد الاحتلال حوالي 818 نسمة ارتفع إلى 968 نسمة عام 1987م .

في القرية مدارس لكافة المراحل الدراسية، وفيها عيادة صحية ومركز لرعاية الأمومة والطفولة، والقرية مزودة بالتيار الكهربائي، وأغلب الطرق في القرية معبدة ووسائل النقل متوفرة لوقوعها على الطريق الرئيسي .

Related Articles

علم دولة فلسطين

 
علم دولة فلسطين هو علم استخدمه الفلسطينيون منذ النصف الأول من القرن العشرين للتعبير عن طموحهم الوطني وهو رمز لأمل الفلسطنين في أن الغد سوف يكون أفضل، فدولة فلسطين بالرغم مما تمر به من أعمال وحشية بسبب الإحتلال، فمازال عند الشعب الفلسطيني أمل في التحرر، وهذا الأمل يتمثل في العلم الفلسطيني.
 
يتكون العلم الفلسطيني من ثلاث ألوان أفقية متساوية في المساحة وهي من أعلى لأسفل اللون الأسود ثم اللون الأبيض ثم اللون الأخضر، وأيضا مثلث متساوي الساقين أحمر اللون قاعدته عند ساري العلم
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech