Welcome to مدن وقرى فلسطين - Cities and villages of Palestine   Click to listen highlighted text! Welcome to مدن وقرى فلسطين - Cities and villages of Palestine Powered By GSpeech

قرية سَفارين

قرية سَفارين

تقع قرية سفارين إلى الجنوب الشرقي من مدينة طولكرم، وعلى بعد 20كم، تتبع إدارياً لبلدية عنبتا التابعة للواء طولكرم، يرجح أن اسم سفارين محرف من (سفرين) بمعنى سفار وكتب، ذكرتها المصادر الفرنجية ونسب إليها الشيخ محمد السفاريني، وتعود أصول قبيلته إلى الحجاز نزحوا إلى فلسطين واستقروا فيها .

تبلغ المساحة العمرانية للقرية حوالي 270 دونم، ومساحة أراضيها 9700 دونم، وتحيط بأراضيها أراضي قرى بيت ليد من الشرق وكفر اللبد من الشمال وأراضي قرية شوفه من الغرب وأراضي قريتي كوبر وكفر صور من الجنوب، تزرع فيها الحبوب والأشجار المثمرة .

وبلغ عدد سكانها عام 1922حوالي 458 نسمة ارتفع إلى 530 نسمة عام 1945م، وبلغ عدد سكانها عام 1967 بعد الاحتلال حوالي 490 نسمة ارتفع إلى 650 نسمة عام 1987م ويعود سكان القرية بأصولهم إلى صبارين من أعمال حيفا، فيها مسجد واحد فقط ومدرسة ابتدائية كاملة، لا يوجد فيها عيادة طبية أو أي نوع من أنواع الخدمات والمرافق العامة .

Related Articles

علم دولة فلسطين

 
علم دولة فلسطين هو علم استخدمه الفلسطينيون منذ النصف الأول من القرن العشرين للتعبير عن طموحهم الوطني وهو رمز لأمل الفلسطنين في أن الغد سوف يكون أفضل، فدولة فلسطين بالرغم مما تمر به من أعمال وحشية بسبب الإحتلال، فمازال عند الشعب الفلسطيني أمل في التحرر، وهذا الأمل يتمثل في العلم الفلسطيني.
 
يتكون العلم الفلسطيني من ثلاث ألوان أفقية متساوية في المساحة وهي من أعلى لأسفل اللون الأسود ثم اللون الأبيض ثم اللون الأخضر، وأيضا مثلث متساوي الساقين أحمر اللون قاعدته عند ساري العلم
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech